آخر الأخبار

حل 90% من مشكلات العقم في مصر

اكد الدكتور مدحت عامر، أستاذ طب و جراحة الذكورة والتناسل بطب القصر العيني ورئيس  مجلس إدارة مستشفى آدم الدولي، أن طب أمراض الذكورة في مصر استطاع حل 90% من مشاكل العقم بكل أشكالها.

جاء ذلك خلال افتتاح جلسات المؤتمر السنوي السابع عشر لقسم طب وجراحة الذكورة والتناسل والعقم كلية الطب في جامعة القاهرة المقام بأحد فنادق القاهرة.

وأوضح أن الحقن المجهري وأطفال الأنابيب هي المخرج الآمن والأخير في حالة عدم استجابة الجسم للعلاج أو العمليات الجراحية.

وأشار عامر إلى أن المؤتمر السنوي للقسم هذا العام يستعرض الطرق الحديثة في علاج  أمراض الذكورة سواء الأمور المتعلقة بالعقم والإنجاب أو المشاكل الجنسية عند الرجل.

ويقدم عامر في هذا المؤتمر بحثا عن فائدة الحيوانات المنوية المستخلصة من الخصية كبديل للحيوان المنوي المستخلص من السائل المنوي في الحقن المجهري في حالات العقم المستعصية.

 

مواضيع ذات صلة

التدخين يسبب التجاعيد

أكدت الدكتورة ليلى عبد الرحيم، أستاذ طب الصحة والمجتمع، أن التدخين مصنف كإدمان وليس عادة.
أقرا المزيد

تشكيل هيئة لتمويل «التأمين الصحي الجديد»

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تشكيل هيئة للتمويل المسئولة عن أوجه الإنفاق على منظومة تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل الجديد.
أقرا المزيد

غدا.. المؤتمر السنوى الثامن لمستشفى العيون بالمنصورة

يعقد مستشفى طب وجراحة العيون بمدينة المنصورة، التاسعة صباح غد الخميس، المؤتمر السنوى الثامن له بنادى الحوار فى مدينة المنصورة.
أقرا المزيد

انطلاق المؤتمر العام لنقابات الأطباء الفرعية

انطلقت منذ قليل فعاليات المؤتمر العام لنقابات الأطباء الفرعية بالمنيا بالتسجيل والافتتاح بحضور وفود من مختلف النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية والنقابة العامة ، بحضور نقيب الأطباء د حسين خيرى.
أقرا المزيد

غدا.. انطلاق الحملة الوطنية للإيدز

يطلق برنامج الأمم المتحدة المشترك المعنى بفيروس نقص المناعة البشرى (الإيدز)، غداً الاثنين، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان،
أقرا المزيد

لأطباء الامتياز.. ورش عمل في انعاش قلب رئوي

أعلنت النقابة العامة للأطباء عن دورات معتمدة وورش عمل " Basic Life Support Worksho" بأسعار رمزية، ملحقة بمؤتمر الامتياز.
أقرا المزيد

مواضيع تهمك

إلزام العيادات بإعلان قيمة الكشف

ألزمت وزارة الصحة العيادات والمستشفيات والمعامل وبنوك الدم والمراكز الطبية ومركز الأشعة بوضع لافتة تتضمن قيمة الكشف والمقابل المادى لأى خدمة طبية داخل المنشأة .
أقرا المزيد

للأطباء.. ذكاء اصطناعي أثناء الجراحة

تمكن باحثون بجامعة واشنطن الأمريكية من تطوير منظومة جديدة للذكاء الاصطناعي يطلق عليها اسم "بري ساينس".
أقرا المزيد

في 20 ثانية.. خطوات صحية لغسل اليدين

يخلص غسل اليدين بالماء والصابون من الجراثيم، ويقي الإنسان من متاعب صحية خطيرة مثل التهابات المعدة والأمعاء، والتهاب الكبد "أ".
أقرا المزيد

مخاطر صحية للسمنة على الأطفال

عادة ما يفضل الأطفال تناول الحلويات والمكسرات والوجبات السريعة، ويستجيب لهم الآباء دون دراية بمدى خطورة تلك الأطعمة على صحتهم.
أقرا المزيد

احذر.. الجلوس طويلا يهدد حياتك

حذرت الجمعية الأمريكية للأمراض السرطانية من خطورة البقاء في وضعية الجلوس لفترة طويلة.
أقرا المزيد

مفاجأة.. الخرف يبدأ من الرحم

أكدت دراسة حديثة أنه يمكن أن تحدث طفرات في الحمض النووي تجعل الخلايا الدماغية للأجنة تنقسم، ما يرجح يبدأ مرض الخرف من الرحم.
أقرا المزيد

أترك تعليقا

يجب أن تملا جميع الخانات